الأسئلة المتداولة

الأسئلة المتداولة

على الرغم من أن ذلك يعتمد على نوع الجراحة فعادة لا توجد حاجة إلى خياطة في تقنيات جراحة الساد الحديثة.

الوقت المستغرق للحصول على رؤية طبيعية المريض بعد الجراحة يختلف تبعا لصعوبة الجراحة و صلابة الساد.

يتم الوصول إلى نقطة رؤية جيدة في غضون أسبوع واحد أو 15 يومًا. سوف يتحسن المريض تمامًا خلال 15 يومًا إلى 30 يومًا. قد يتعافى المريض الذي جاء في الوقت المناسب للجراحة في غضون 1-2 أيام.

قد تختلف هذه الفترة اعتمادا على حالة المريض ، ونوع و درجة الساد. في يومنا يمكن إجراء جراحات الساد في وقت قصير باستخدام تقنية استحلاب العدسة . باستخدام هذه التقنية ، يتم فتح شق صغير في العين لإزالة العدسة المعتمة و بدلا منها يتم زراعة عدسة باطن العين الصناعية

إذا كانت العدسة الاصطناعية التي يتم زرعها في عينكم أثناء الجراحة ذات بؤرة واحدة فسوف تحتاجون إلى نظارات القراءة بعد الجراحة. فإذا يتم زرع عدسات خاصة متعددة البؤرة داخل العين تجعل الرؤية عن قرب وبعد في آن واحد لا تحتاجون إلى ارتداء النظارات.

* في بعض الحالات ، قد تكوم الحاجة لإرتداء النظارات.

لا تخرجوا بدون نظارات شمسية في أشهر الصيف عندما تكون الشمس مشرقة للغاية .

التدخين له آثار سلبية على أعيننا بالإضافة إلى أعضاءنا الجسم الأخرى ، لا تدخنوا.

تناولوا الكثير من فيتامين C ، فهو يقلل خطر الساد

تناولوا الكثير من الخضار والفواكه ، لها آثار إيجابية على صحة العين.

باستثناء الحالات الخاصة ، تبقى العدسة في العين مدى الحياة.

العدسات متعددة البؤرة هي أغلى قليلا من العدسات ذات بؤرة واحدة بسبب المزايا التي تقدمها.

يمكن للتأمينات الصحية الخاصة تغطية هذه الجراحة اعتمادًا على الاتفاقية. إما SSK (منظمة التأمين الاجتماعي) و Bağ-kur تلتقي سعر جراحة الساد القياسية.

الطريقة الأكثر استخدامًا في العلاج بالليزر في العالم هي علاج الليزك.حسب درجة ضعف البصر؛ يتم جعل تركيز دقيق ورؤية واضحة في نتيجة إعادة تشكيل القرنية التي هي الطبقة الشفافة للعين بإستخدام أشعة ليزر الهيجان المبرمجة بالحاسوب. في تصحيح الاضطرابات البصرية بليزر الهيجان فيتم تطبيق تقنة PRK (استئصال القرنية الضوئي) وLASEK (الليزر القرنية الظهارية) و LASIK (الليزك).

قد بدأ علاج العيوب الانكسارية بليزر الهيجان ؛ ؛ بعد حصوله على الموافقة من FDA (أهم مؤسسة لمراقبة الأغذية والصحة و الأدوية في أمريكا) في الولايات المتحدة الأمريكية على أنه فعال و آمن بنتيجة المعرفة والتجارب السريرية التي تستغرق السنوات.